TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية أكتوبر الجاري

انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية أكتوبر الجاري
مراسم توقيع مذكرة التفاهم

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية توقع مذكرة تعاون مع نقابة المهندسين

 

القاهرة – مباشر: أعلنت قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية المتخصصة في تقديم تكنولوجيا المستقبل للمركبات الكهربائية بجميع أنواعها عن انطلاقها رسمياً في مصر، خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وعدد من الوزارات.

وذكر بيان، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية ونقابة المهندسين المصرية، حيث وقع عليها كل من محمد الصعيدي، رئيس التحالف المنظم لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، وطارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر.

وذكر البيان، أن الشراكة تأتي لدفع عجلة التنمية المستدامة في مصر، وتعزيز دور المهندسين المصريين في هذا المجال الحيوي، اتساقًا مع جهود الدولة المصرية الرامية لتحقيق التحول نحو اقتصاد أخضر مستدام.

ووجهت نقابة المهندسين الدعوة لأعضاء مجلس النقابة والجهات الإقليمية المعنية بالمعرض لحضور القمة والمشاركة في فعالياتها، بما في ذلك جلسة الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات، والتي سيرأسها أحمد مهران، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالنقابة بمشاركة أعضاء اللجنة، كذلك فعالية "مؤتمر مستقبل تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية بمصر" التي تنظمها لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وبموجب مذكرة التعاون سيتمكن طلبة كليات الهندسة المختلفة من عرض مشروعات تخرجهم المتعلقة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية في منطقة العرض الخارجية للقمة.

وسيشهد الحدث جلسات حوارية تغطي التطورات في تكنولوجيا البطاريات وشحن السيارات والبنية التحتية اللازمة، وستشهد القمة توقيع مذكرات تفاهم بين مختلف الأطراف المعنية، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مجال السيارات الكهربائية، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، واستقطاب الاستثمارات اللازمة لتطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر، وذلك تماشياً مع أهداف الدولة في تحقيق الحياد الكربوني وتعزيز التنمية المستدامة.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

أبوقير للأسمدة تدرس الاستثمار في مشروع إعادة تأهيل مصانع شركة الدلتا للأسمدة

تقرير أمريكي: مصر تمدد صلاحية منتجات غذائية وتخطر منظمة التجارة العالمية